الأربعاء، 17 ديسمبر 2014

تابع: اطلاق تسميات علي بعض المدن العربية والأجنبية (من حرف الميم)

ــــــــــــــــــ
نيويورك
المدينة التي لا تنام: نيويورك..متعلقات: نيويورك (مدينة) - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
قسنطينة
مدينة الجسور المعلقة (أو مدينة الجسور السبعة): مدينة قسنطينة (بالفرنسية :Constantine)/ عاصمة الشرق الجزائري، ومن كبريات مدن الجزائر مساحة وتعداد في السكان. تتميز المدينة القديمة بكونها مبنية على صخرة من الكلس القاسي، مما أعطاها منظراً فريداً يستحيل أن يوجد مثله عبر العالم في أي مدينة. للعبور من ضفة إلى أخرى شُيّد عبر العصور عدة جسور، فأصبحت قسنطينة تضم أكثر من 8 جسور ..للمزيد
مدينة تعز
* المدينة الحالمة: مدينة تعز اليمنية ، التي تعتبر العاصمة الثقافية لجمهورية اليمن ، كما جمعت بين الثقافة و العلم و التجارة و اننماء.(للمزيد + صور أخرى)
لاس فيجاس

* المدينة الحالمة: لاس فيجاس Las Vegas‏ (للمزيد من الصور)..متعلقات: رحله الى مدينة لاس فيجاس الشهيرة 
ــــــــــــ
مراكش
*المدينة الحمراء: مراكش Marrakech، حيث البيوت حمراء اللون لا يشذ عنها بيت واحد طبقا للقانون المغربي. · مدينة الرباط الأمامي: سرت الليبية. *مدينة ريدموند بولاية واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية: مقر «مايكروسوفت» الرئيسي
* مدينة الشمس الرومانية: بعلبك في شرق لبنان (مصراوى)..انظر: مهرجان بعلبك الدولي · مدينة الضباب: لندن العاصمة البريطانية.
* المدينة العائمة: المدينة الإيطالية الساحرة فينيسيا.. أو البندقية كما كان يسميها العرب. هي مدينة يعتبرها البعض المدينة الأكثر رومانسية في العالم.. فهي بحق قبلة العشاق والمكان الأمثل لقضاء شهر عسل لا ينسى ، في جولة رائعة على متن مركب الجندول الذى يتهادى فوق شوارع المدينة عابرا بنا تحت جسر التنهدات فيما نستمتع بالحان الموسيقى العذبة التي تعزف على آلة المندولين ..(للمزيد من "سياحة وسفر")
*مدينة المآذن (مدينة التلال السبع، روما الجديدة): اسطنبول (تركيا)المسجد الأول في كيب تاون
*مدينة المساجد: مدينة كيب تاون الجنوب إفريقية. تشتهر باللقب لثرائها بالتراث الإسلامي، واحتوائها على عدد من أقدم مساجد جنوب إفريقيا. تمثل محورا هاما للسياحة الإسلامية مع توافد آلاف المسلمين سنويا على هذه المدينة الساحلية.(للمزيد من المعلومات:إسلام أون لاين)

لوس أنجلس
* مدينة الملائكة: لوس أنجيلس  Los Angeles  أكبر مدن ولاية كاليفورنيا وتقع جنوب غرب الولاية على ساحل المحيط الهادياسم المدينة مأخوذ من اللغة الإسبانية، وهو بمعنى "الملائكة" وهذا الاسم هو اختصار لاسمها الأسباني "Pueblo de Nuestra Señora la Reina de Los Ángeles del Río de Porciúncula" ومعناه الحرفي "قرية السيدة العذراء ملكة ملائكة نهر بورسيونكولا..للمزيد
*مدينة النخيل: مراكش ، رابع أكبر مدينة مغربية ، ويسكنها أكثر من مليون ساكنا. أسسها يوسف بن تاشفين لتكون عاصمة لدولة المرابطين الصنهاجية.
* مدينة النخيل: البصرة العراقية. تغير الظروف وقلة المياه وارتفاع نسبة الملوحة جاء بنتائج سلبية علي الزراعة بصفة عامة والنخيل بصفة خاصة.
*مدينة النور: العاصمة الفرنسية باريس
*المدينة الوردية: مدينة البتراء الأردنية ، سميت كذلك لأنها حفرت في صخر "وادي موسى" الوردي. وهي من أكثر المواقع الأثرية الأردنية عراقة ، وأكثرها جذباً للزوار من جميع أنحاء العالم. وتقع على بعد حوالي 250 كم إلى الجنوب من عمان-عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، إلى الغرب من الطريق الرئيسى الذي يصل بين عمان ومدينة العقبة على ساحل خليج العقبة من البحر الأحمر. (شبوه.نت)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق