الأحد، 26 يوليو 2009

اطلاق تسميات علي بعض الأقاليم والمدن والقرى المحلية

* أرض الفيروز والحكمة: شبه جزيرة سيناء
* إيران المنوفية: قرية ساقية أبو شعرة التي تتبع مركز أشمون محافظة المنوفية ، والتي اشتهرت صناعة السجاد اليدوي التي بدأت في أوائل الستينيات و طورت هذه الصناعة في نهاية الثمانينات و استخدمت الحيلة الذهبية 140 عقدة و هي انتاج متميز.
* باريس الشرق: القاهرة خلال فترة الخمسينيات والستينيات ، لما اشتهرت به من مقاه وخاصة الكائنة في خان الخليلي والمشهورة بتقديم الشيشة علي صوت أم كلثوم.
بقيع مصر
* بقيع مصر: البهنسا بالمنيا
* بوابة مصر للقارة الافريقية‏: محافظة أسوان
* جنة الصحراء: الفيوم
الرئيس حمال عبد الناصر في زيارة لرأس البر
ويظهر في الصف التالي الرئيس أنور السادات
طفطف رأس البر
* درة المصايف المصرية (قديما): رأس البر ، أقامها البسطاء بعفوية واختاروا المكان لتميزه بإحساس شاعرى وضمير وطنى لا يخيب.. ثم ليكون مستقبلاً شاطئاً للجماهير المصرية، بعد أن سيطر الأجانب على الإسكندرية.(للمزيد)
* ديروط الشريف

* السحروالجمال:  اسم على غير مسمى!
هي المنطقة المتاخمة لحدود محافظتى الشرقية والإسماعيلية 
تعتبر أشهر وأكبر مناطق تجارة المخدرات فى مصر خاصة الهيروين، 
ترجع تسميتها بهذا الاسم لوجود لافتة كبيرة بالقرب من مدخل الإسماعيلية ، كُتب عليها "الإسماعيلية السحر والجمال" على بعد 500 متر من المنطقة المذكورة ، فسقطت كلمة "الإسماعيلية" وبقيت "السحر والجمال" (١٥ يونيو‏، الساعة ‏١٢:٢٨ ص‏)
* العاصمة الثانية: الاسكندرية
* عروس البحر المتوسط: الإسكندرية
* عروس الصعيد: المنيا.
ـــــــــــــــ
قوص..عروس الفاطميين
* عروس الفاطميين: مدينة قوص ، المدينة الفاطمية العريقة عاصمة الصعيد ومقر الوالي وأهم المدن بعد الفسطاط والقاهرة. كانت مدينة عامرة بمينائها النهري الكبير ومدارسها الست عشروخاناتها ووكالاتها وأسواقها العامرة ومحط القوافل ومركز التجارة بين الشرق والوطن العربي وأفريقيا وملتقي الحجيج ، وها الإسلامية النادرة وهي مركز أثري هام لما تضمه من آثار إسلامية نادرة.
قرية البرادعة المنكوبة
* قرية التيفويد: قرية البرادعة التابعة لمركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية ، والبالغ عدد سكانها 30 ألف نسمة يعملون بالزراعة والمعمار.أطلقت التسمية جريدة "اليوم السابع" بعدما انتشر مرض التيفويد بشكل وبائي نتيجة لاختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب. النائب العام يأمر بتشكيل لجنة لمعرفة أسباب اصابة قرية البرادعة بالتيفود

ــــــــــــ
* قرية «ثورة العطشانين»: قرية برج البرلس، بمحافظة كفر الشيخ ، التي قام مواطنوها بالتظاهر وإغلاق الطريق الساحلي الدولي ، دون أن يعتدوا علي أحد، في يوليو 2007 ، بسبب انقطاع المياه المتواصل عنهم، وخاصة خلال الـ ٢١ يوماً الأخيرة، وتخصيصها لمصيف بلطيم..وهو الحدث الأول من نوعه الذي تشهده مصر منذ مظاهرات الجوعي في يناير عام ١٩9٧ ودون أن تتدخل أجهزة الأمن لأول مرة في التعامل مع الاحتجاجات والمظاهرات بمختلف أنحاء الجمهورية. (المصرى اليوم)

مدخل قرية "ميت بدر حلاوة"
* القرية الفرنسية: ميت بدر حلاوة.. قرية "ترطُن" بالفرنسية في قلب الغربية/ وجود خمس ضحايا من ركاب الطائرة المصرية المنكوبة التي كانت قادمة من باريس فجر يوم الخميس 19/5/2016 إلي هذه القرية/ اقرأ: الحزن يخيم على «ميت بدر حلاوة» لمقتل 5 من أبنائها في حادث الطائرة


* قلعة صناعة الأثاث فى مصر: مدينة دمياط وخاصة قرى: البصارطة ، الشعراء ، الخياطة.
* قلعة صناعة الأثاث المنسية في قلب القاهرة وملتقى أمهر الأسطوات والصنايعية من شيوخ المهنة وشبابها:«سكة المناصرة».. تقع في قلب القاهرة المعزية ، وسميت بهذا الاسم نسبة إلى الخليفة المنصور بالله والد المعز لدين الله الفاطمي ويرجع تاريخ إنشائها إلى سنة 971 ميلادية الموافق 360 هجرية.(انظر: المناصرة Facebook)
* كفر باريس: قرية كفر المصيلحة محافظة المنوفية. تسمية أطلقها أهالي القرى المجاورة علي القرية من فرط الخدمات التي أعطاها لها عبدالعزيز فهمي باشا، وزير العدل في عصر الملك فاروق ورعايته لها وأهلها بحكم كونها مسقط رأسه..(للمزيد)
ـــــــــــ
القاهرة..مدينة الألف مئذنة
رأس البر
* مدينة التاريخ والجمال: رأس البر. ظلت رأس البر ومصيفها قبلة للمشاهير من الشخصيات العامة ونجوم المجتمع، حيث كانوا يرتادونها بعيداً عند صخب العاصمة الكبرى وطلباً للهدوء والسكينة والاستجمام. وترتبط البدايات التاريخية بالمدينة الأم دمياط منذ كانت رأس البر ضاحية من ضواحى دمياط. كان العرب فى القرون الوسطى يطلقون على هذه المنطقة «جيزة دمياط» والجيزة هى الناحية أو ما يجاز إليه، ولما زارها المقريزى فى القرن الخامس عشر أطق عليها فى قصيدته اسم «مرج البحرين»، ثم شهدت رأس البر فى عصور الحملات الصليبية أحداثاً رهيبة. (المصرى اليوم: وليد الغطاس٨/٥/٢٠٠٩)
* مدينة الحلويات: دمياط (للمزيد)
* مدينة الجين الأبيض: دمياط (للمزيد

موقع شرم الشيخ
* مدينة السلام: شرم الشيخ (وتُختصر «شَرْم») هي أكبر مدن محافظة جنوب سيناء وتضم منتجعات سياحية ترتادها الأفواج السياحية من أنحاء العالم. وتشتهر بالغوص/ تُلقّب بـ«مدينة السلام» واختارتها منظمة اليونسكو ضمن أفضل خمس مدن سلام على مستوى العالم من بين 400 مدينة مرشحة. فقد عُقد فيها مؤتمرات وقمم حول السلام.. للمزيد
* مدينة الكوزمو بوليتان (أى متعددة الثقافات والأعراق والديانات): الإسكندرية
* مدينة المائة باب: الأقصر (عاصمة مصر القديمة).وهي مدينة تاريخية تقع في وسط محافظة قنا بأقصى مصر العليا "الصعيد". لا يخلو مكان في مدينة الأقصر من أثر ناطق بعظمة قدماء المصريين قبل الميلاد بآلاف السنين. تعد من أشهر المدن الأثرية في العالم وتحتوي على العديد من المعابد والمقابر ومن أشهرها معبد الأقصر ومعابد الكرنك والتي تعد أكبر دور عبادة في العالم. من اسمائها طيبة ومدينة ذات المائة باب. بها ثلث آثار العالم. (ويكيبيديا)
* مدينة المتناقضات: العاصمة المصرية القاهرة ، كما يصفها الكاتب بلال فضل ، فهي مدينة لها ألف وجه. (مصراوى)
موقع الفيوم
* مصر الصغرى: يطلق علي محافظة الفيوم ، حيث تعد صورة مصغرة لمصر ، ويعود ذلك إلى أنها يوجد بها العديد من الملامح التي توجد في مصر فمثلاً مصر تعيش على نهر النيل كذلك الفيوم تعتمد على ترعة "بحر يوسف" ويوجد بالفيوم مجتمع زراعى ومجتمع صناعي كذلك مجتمع بدوى بل وهناك مجتمع الصيد على ضفاف بحيرة قارون.(ويكيبيديا)
واحة سيوة
* واحة الغروب: واحة سيوة. نسبة إلي عنوان رواية المبدع بهاء طاهر ، والتي ترجع أحداثها في هذه الواحة إلى نهايات القرن التاسع عشر، وبداية الاحتلال البريطانى لمصر.(للمزيد)
* يابان مصر: محافظة دمياط حيث تنتشر الصناعات المنزلية ، وخاصة: الأثاث ، الحلويات ، الجبن الأبيض.(للمزيد)
صناعة الملابس
اليابان الصغرى: قرية سلامون القماش التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية/ يعمل معظم سكانها وعددهم 50 ألف نسمة فى صناعة الملابس منذ 1937، ومنها إلى تجارة الملابس الجاهزة والتريكو والجوارب..للمزيد/ صناعة التريكو" علي وشك الإنهيار "بسلامون القماش" ف

هناك تعليق واحد:

  1. شركة غسيل كنب بالمدينة المنورة

    http://www.twitter.com/tanzefco
    شراء الاثاث المستعمل بالمدينة المنورة

    https://plus.google.com/102874300719366605412
    شركة نقل اثاث مستعمل بالمدينة المنورة

    https://elasmr16.wordpress.com/
    شركة غسيل شقق بالمدينة المنورة

    http://www.twitter.com/elasmrmeme
    شركة غسيل كنب بالمدينة المنورة

    http://www.twitter.com/tanzefcoo
    شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة

    https://vimeo.com/103416430
    https://plus.google.com/u/3/101445573197458935550?hl=ar
    شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة

    https://plus.google.com/u/3/101445573197458935550?hl=ar
    شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة  

    https://www.youtube.com/watch?v=OYyKjZbbfWA
    شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة

    https://twitter.com/eyadelasmr
    شركة نقل عفش بالمدينة المنورة    

    https://www.youtube.com/watch?v=H3UPKBp_pn4
    شركة غسيل خزانات بالمدينة المنورة

    https://www.youtube.com/watch?v=N__CmrVRmtM
    شركة نقل عفش بالمدينة المنورة

    http://www.takwaclean.com/
    شركة نقل اثاث بالمدينة المنورة

    https://www.pinterest.com/fifielasmr/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%86%D9%82%D9%84-%D8%B9%D9%81%D8%B4-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D9%88%D8%B1%D8%A9-0552692371-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AB%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9/
    شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة

    شركة غسيل كنب بالمدينة المنورة

    غسيل سجاد بالمدينة المنورة

    شركة تنظيف منازل بالمدينة المنورة

    شركة غسيل شقق بالمدينة المنورة

    شركة تنظيف فلل بالمدينة المنورة

    شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة

    شركة مكافحة فئران بالمدينة المنورة

    شركةعزل خزانات بالمدينة المنورة

    https://twitter.com/takwatrue

    ردحذف