الأحد، 26 يوليو 2009

القليوبية

علي مستوى المراكز
ـــــــــ
* بنها: كمال الدين حسين (1921 ـ 1999) أحد اعضاء الضباط الأحرار الذين قاموا بعمل ثورة 1952 م في مصر.
* بنها: مولد الدكتور يحيي المشد (1932 ـ 1980) عالم الذرة والأستاذ في الجامعة التكنولوجية قسم الهندسة الكهربائية في العراق. اشترك في تنفيذ البرنامج النووى العراقي بالتعاون مع فرنسا. قام برفض بعض شحنات اليورانيوم الفرنسية حيث إعتبرها مخالفة للمواصفات، أصرت بعدها فرنسا على حضوره شخصيا إلى فرنسا لتنسيق إستلام اليورانيوم.أغتيل (علي يد الموساد حوالي سنة 1980) في الحجرة رقم 941 بفندق الميريديان بباريس. و ذلك بتهشيم جمجمته، قيدت السلطات الفرنسية القضية ضد مجهول. يدعي الكثير من زملائه أن الموساد كان وراء عملية الاغتيال.
* بنها ، مجول الرمان: تعلمت نبوية موسي (1886 ـ 1951م) إحدى رائدات التعليم في مصر (انظر محافظة الشرقية)/مولد المقرئ عبد العظيم زاهر (1904ـ 1971).
* شبين القناطر ، طحوريا: الشيخ محمد محمد جبريل:أشهر الدعاة الجدد في مصر، فقد عرفه الناس لأول مرة بعد شهرته في الأردن، حيث كان يعمل قارئاً في الإذاعة والتليفزيون، وإماماً لأكبر المساجد هناك، وقارئاً خاصاً في الديوان الملكي مع الملك الراحل حسين.ذاعت شهرته لأول مرة في القاهرة خلال شهر رمضان من عام ١٩٩٤، عندما ختم معهم القرآن الكريم في مسجد عمرو بن العاص في مصر القديمة بالقاهرة.. بهرهم يومها بصوته الجميل الهادئ الباكي، وملابسه الأنيقة، حيث كان من أوائل مشايخ «البدلة» ورابطة العنق..

محمد حسنين هيكل
* القناطر الخيرية ، قرية "باسوس":  مسقط رأس الكاتب الصحفى الراحل الأستاذ محمد حسنين هيكل 
* كفر شكر: زكريا وخالد عضوا مجلس قيادة ثورة 23 يوليو 1952 وفؤاد ومحمود محي الدين وعلي الدين هلال والدكتور مصطفي خليل والمرحوم الدكتور ابراهيم حلمى عبد الرحمن مؤسس منظمة التنمية الصناعية الدولية ، الفنانة انجي أفلاطون والفنان خالد يوسف..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق